الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مسرح أوروبي مصري مفتوح.. علي أسفلت شارع الألفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام بشبيشي
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي
avatar

عدد الرسائل : 415
العمر : 26
المذاج :
البلد :
my sms : عيش حب الناس وعيش
تاريخ التسجيل : 05/05/2007

مُساهمةموضوع: مسرح أوروبي مصري مفتوح.. علي أسفلت شارع الألفي   الثلاثاء مايو 22, 2007 11:32 am


تحول شارع الألفي بوسط القاهرة أول أمس إلي مسرح مفتوح قدمت فيه عدد من الفرق المسرحية الأوروبية عروضها والتف حولهم الجمهور البسيط من المارة وانبهروا بالعروض التي قدمتها فرق من ألمانيا والنمسا ومصر
.
في البداية قال شريف عبدالصمد المسئول الإعلامي بالمركز الثقافي الألماني ل "الجمهورية": إن المهرجان جاء بالتعاون بين مجعهد جوتة الألماني والمركز الثقافي النمساوي والاتحاد الأوروبي الذي يمول المشروع وهو نزول المسرح إلي الشارع والمواطنين البسطاء ليروا العروض أمامهم ويختلطوا بها بشكل مباشر مجانا.
قال ان الفرقتين الألمانيتين تقدمان عرض "السيقان العكازية" وتتكون من ثلاثة أفراد يقدمون العرض علي سيقان عكازية ترتفع حوالي متر عن الأرض وفرقة أخري بعنوان مسرح الورق وتتكون من فردين يعملان عرضاً علي المسرح ويكون فيها الكلام قليلا جدا.
أما الفرقتان المصريتان فهما فرقة لحكي الروايات لرمضان خاطر وفرقة "ويل يا ويل" من مسرح العرائس.. وكل عرض مدته من 30 إلي 45 دقيقة.
*
قال ان العروض تنتشر في القاهرة والاسكندرية وبعده عرض في أسيوط ثم المنيا بقصر ثقافة المنيا.
المستشار الأول لسفارة ألمانيا في القاهرة يواخيم دوستر أعلن افتتاح المهرجان قائلا: ان الفرق تقدم عروضها في مناطق مختلفة من مصر تطبيقا لفكرة مسرح الشارع التي بدأت في ألمانيا في القرن التاسع عشر وهو مسرح العمال والذي خلق ثقافة للبنية التحتية للمواطنين الألمان وتناول ما يهم حياتهم البسيطة وكانت العروض تنظم في الشوارع والميادين وأمام المصانع.. وهذا اللون المسرحي له سحر خاص وحاليا تقدم عروض سنوية في ألمانيا وفي شتي أنحاء العالم.. ومن أهم مميزاته أن الجمهور يندمج مع الفنانين.
*
نيكولا بلومو مستشار الاتحاد الأوروبي أكد ان الاتحاد الأوروبي فخور بأن يشارك في هذا المشروع حتي لايكون التعاون مع مصر سياسيا أو اقتصاديا فقط ولكن يمتد علي المستوي الثقافي ومنذ العام الماضي ونحن نستعد لعدة مشاريع ثقافية وقد تم هذا التعاون وهذا المشروع نافذة لهذا التعاون.
أما أريسي موستيجل مديرة المركز الثقافي النمساوي فقالت: أرحب بفكرة مسرح الشارع في مصر وأنا سعيدة جدا بسبب هذا الحضور الجماهيري وهذا المظهر الحضاري الذي ظهر عليه المصريون في هذا المهرجان.
من جانبه أكد د. فريد ريش دالهاوس مدير البرامج الثقافية والمشرف علي اقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا ان هذا المهرجان هو الأول من نوعه والذي يقام في شوارع مصر من جانبها أكدت غادة الشربيني مساعدة مدير البرامج الثقافية بمعهد جوته أن هذه التجربة جديدة ولقيت صدي من الجمهور المصري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masrahalfayoum.yoo7.com
 
مسرح أوروبي مصري مفتوح.. علي أسفلت شارع الألفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام الاساسية :: اخبار المسرح-
انتقل الى: