الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يمامة والرقابة وإيرادات نجم وفيفي وعروض التجريبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام بشبيشي
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي
avatar

عدد الرسائل : 415
العمر : 26
المذاج :
البلد :
my sms : عيش حب الناس وعيش
تاريخ التسجيل : 05/05/2007

مُساهمةموضوع: يمامة والرقابة وإيرادات نجم وفيفي وعروض التجريبي   الأحد أغسطس 19, 2007 2:54 am

حالة من النشاط الملحوظ تشهده عروض البيت الفني للمسرح منها ما تم افتتاحه ومنها ما لحق بالموسم وقبل بداية التجريبي أول سبتمبر القادم وليالي شهر رمضان المبارك خلال نفس الشهر وتضمنت عروض البيت بالإسكندرية وعلي مسرح كوتة مسرحية "النمر" بطولة محمد نجم ومظهر أبو النجا وحنان شوقي وتحقق إيرادات مرتفعة وعلي مسرح الليسية مسرحية "يماما بيضا" للمطرب علي الحجار وهدي عمار وعزب شو وتحقق إيرادات جيدة وهي من النوع السياسي وحدث مشكلة مع الرقابة بسبب أغنية علي الحجار بعنوان "البيع" التي رفضتها الرقابة وهذا يحسب للعرض وجديته ومعالجة القضايا الهامة دون خوف ولكن الذي يتحكم في العمل هو نسيجه الدرامي والذي نسجه بجرأة الشاعر جمال بخيت وتدخل الدكتور أشرف زكي رئيس البيت ووعد بمعالجة المشكلة ومراعاة ذلك عند عرض المسرحية بالقاهرة.
وبدوره أكد الناقد علي أبو شادي رئيس المجلس الأعلي للثقافة ان الأغنية كانت مرفوضة من الرقابة وغير مصرح بها ولم يتم الموافقة عليها وانه ترك الأمر لرئيس البيت لمعالجة المشكلة بالطريق المناسبة سواء من خلال أداء الأغنية داخل سياق العمل بحيث تكون مناسبة ومقبولة ولا تثير جدلا لدي المتلقي.
كما تم التنبيه علي محمود عزب بعدم تقليد بعض الشخصيات الهامة في الدولة وأن هذا الأمر لا يليق من خلال مسرح يحتشد بالنجوم.
وعلي المسرح العايم تقدم مسرحية "روايح" بطولة فيفي عبده وجمال عبدالناصر العائد بعد غيبة طويلة وجمال إسماعيل وأحمد صيام وعايدة فهمي وتحقق إيرادات كبيرة.. أما المستوي الفني فمتروك للتقييم ولكن بعد عدة ليال من عرضها حتي تكون قد اكتملت في كل عناصرها.
وافتتح العرض التجريبي "القدر" وهو عبارة عن تشكيلات حركية وتعبيرية عن الصراعات الدائرة في المنطقة وصممها سيد البنهاوي عن فكرة وإخراج أشرف عزب.. كما افتتح الشباب عرض "العفاريت" بقاعة يوسف ادريس.
وفي خطة الافتتاحات "الاسكافي ملكا" بالقومي إخراج خالد جلال وبطولة ماجد الكدواني عن نص ليسري الجندي والبطولة جماعية لمجموعية شباب بعد اعتذار كل النجوم عن العرض ومنهم حنان ترك وهشام عباس.
وعلي ميامي يعاد عرض "ولاد اللذينة" الذي شهد العديد من المشاكل والخناقات بين نجومه من الشباب وفيه تم تغيير الفنانة "عزة سعيد" بدون ابداء الأسباب مما جعلها تتقدم بمذكرة لنقيب الممثلين تشكو فيه هذا التعنت واستبعادها والابقاء عن أصحاب المشاكل الحقيقيين.
ويستقبل مسرح الغد عرض د. هاني مطاوع رئيس أكاديمية الفنون الأسبق والرئيس السابق للبيت الفني للمسرح "قصة حب" تأليف ناظم حكمت.
هذا بالاضافة لعروض الأطفال التي تشهد حالة من التوهج لأول مرة فيقدم "أسعد سعيد في العالم" بمسرح متروبول وعرض "سندريللا" علي المسرح العايم بطولة ملكة جمال مصر للعام الماضي "فوزية" ومطرب فريق واما "أحمد" اخراج بتول عرفة ولأول مرة تخوض الفنانة عزة لبيب تجربة الاخراج من خلال عرض "عالم أقزام" الذي يفتتح نهاية أغسطس علي مسرح الحديقة الدولية ويلعب بطولته عماد رشاد ومجدي فكري.

وأكد الدكتور أشرف ان البيت يهتم بالشباب ويمنحهم الفرصة وخاصة المتميزين الذين فازوا في المهرجان القومي للمسرح وهم: إيمان امام وتشارك في "قصة حب" وعمرو عبدالعزيز ويشارك في ولاد اللذينة "وولاء طلبة" في مسرحية يجهزها المخرج تامر عبدالمنعم.
ويستعد البيت الفني للمسرح لدخول المسابقة الرسمية للمهرجان التجريبي بعروض "بتلوموني ليه" و"القدر" انتاج مسرح الطليعة وكرنفال الطيور للغد والعفريت انتاج مسرح الشباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masrahalfayoum.yoo7.com
 
يمامة والرقابة وإيرادات نجم وفيفي وعروض التجريبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام الاساسية :: اخبار المسرح-
انتقل الى: